كل ما تحتاج لمعرفته حول المشاركات الدعائية
المنشورات الدعائية نراها جميعًا: صور Instagram المصممة بشكل مثالي مع علامة الحكاية #ad أو #spon في التسمية التوضيحية. ولكن ما هي المنشورات الدعائية بالضبط وكيف تعمل؟ باختصار ، المنشور المدعوم هو جزء من المحتوى (عادةً ما يكون منشورًا على وسائل التواصل الاجتماعي ، ولكن يمكن أيضًا أن يكون مقالة أو منشور مدونة) يتم إنشاؤه بواسطة العلامات التجارية أو المؤثرين للترويج لمنتج أو خدمة. عادة ، ستزود العلامة التجارية المؤثر بصورة أو مقطع فيديو ، ونسخة مع بعض النقاط الرئيسية التي يريدون تغطيتها. من هناك ، سينشئ المؤثر المنشور ، وغالبًا ما يضيف لمساته الشخصية. في حين أنه قد يبدو أن المنشورات الدعائية هي ظاهرة حديثة ، فقد كانت موجودة بالفعل منذ قرون بشكل أو بآخر. في الأيام الأولى للإعلان المطبوع ، كانت العلامات التجارية تدفع مقابل ذكر منتجاتها في المجلات أو الصحف. اليوم ، أصبحت المشاركات الدعائية هي الشكل الأساسي للإعلان - وهي تزداد شعبيتها فقط. لماذا؟ لأنهم يعملون. من المرجح أن يثق الناس في توصية من صديق أو مؤثر أكثر من الإعلان التقليدي. ولأن وسائل التواصل الاجتماعي تسمح باستهداف المنشورات التي تتم رعايتها لجمهور معين ، فهم
-ما هي المشاركات الدعائية؟ - كيف تعمل المنشورات الدعائية؟ -ما هي فوائد المشاركات الدعائية؟ - ما هي عيوب المشاركات الدعائية؟ - كيف يمكنك التأكد من أن منشورك الدعائي فعال؟
![]() |
الربح من الانترنت |
-ما هي المشاركات الدعائية؟
المنشور المدعوم هو نوع من الإعلانات يسمح للعلامات التجارية بالشراكة مع المؤثرين للترويج لمنتجهم أو خدمتهم. عادة ما يكتب المؤثر المنشورات الدعائية وغالبًا ما تروّج لحملة أو عرض معين. يمكن أن تكون هذه المنشورات فعالة جدًا في الوصول إلى الجمهور المستهدف ، ولكن من المهم أن تكون على دراية بالمخاطر والمخاوف المحتملة التي تصاحبها.
- كيف تعمل المنشورات الدعائية؟
المنشورات الدعائية هي شكل من أشكال الإعلانات المحلية ، وهي وسيلة للشركات للترويج لمنتجاتها أو خدماتها على منصة بطريقة أقل تداعيًا من الإعلانات التقليدية. عادة ما يكتب المنشورات الدعائية مؤثرون أو مؤثرون صغيرون ، وغالبًا ما يتم وضع علامة عليها كـ # إعلان أو # رعاية. عادةً ما تتواصل الشركات مع المؤثرين أو أصحاب النفوذ الجزئي الذين يعتقدون أنهم سيكونون مناسبين لمنتجهم أو خدمتهم ، وتقدم لهم رسومًا أو أي تعويض آخر مقابل كتابة منشور برعاية. بعد ذلك ، يكتب المؤثر أو المؤثر الصغير منشورًا عن المنتج أو الخدمة ، وينشره على منصته الخاصة. .يمكن أن تكون المشاركات الدعائية فعالة لأنها تظهر على أنها أكثر واقعية أو جديرة بالثقة من الإعلانات التقليدية ، حيث يكتبها شخص شغوف بالمنتج أو الخدمة. ومع ذلك ، من المهم التحلي بالشفافية بشأن المنشورات الدعائية ، والإفصاح عن أي علاقات بين المؤثر أو المؤثر الصغير وبين الشركة.
-ما هي فوائد المشاركات الدعائية؟
هناك الكثير من الفوائد التي تأتي مع المشاركات الدعائية! لأحد ، يمكن أن يساعد في زيادة حركة المرور على موقع الويب الخاص بك. هذا لأن الأشخاص الذين يرون منشورك المدعوم من المحتمل أن ينقروا عليه ويزوروا موقعك. لا يمكن أن تساعد المنشورات الدعائية في زيادة حركة المرور على موقع الويب الخاص بك فحسب ، بل يمكنها أيضًا تعزيز مُحسّنات محرّكات البحث لديك. هذا لأنه عندما ترعى منشورًا ما ، فعادة ما يتم منحك رابطًا للعودة إلى موقع الويب الخاص بك. يساعد هذا محركات البحث مثل Google في العثور على موقعك وترتيبه بسهولة أكبر. أخيرًا ، يمكن أن تكون المشاركات الدعائية أيضًا طريقة رائعة لاستثمار موقع الويب الخاص بك. إذا كنت قادرًا على تحصيل رسوم من الشركات مقابل رعاية منشور على موقعك ، فيمكنك كسب بعض المال الإضافي!
- ما هي عيوب المشاركات الدعائية؟
هناك بعض العيوب للمشاركات الدعائية التي يجب أن يكون المعلنون على دراية بها قبل استخدام هذا النوع من التسويق. أولاً ، يمكن أن تظهر المشاركات الدعائية على أنها مخادعة إذا لم يتم إجراؤها بشكل صحيح. يمكن للقراء في كثير من الأحيان معرفة متى تتم رعاية المنشور ، وإذا لم يكن له صلة ببقية المحتوى على موقع الويب أو المدونة ، فيمكنه إيقاف تشغيله. ثانيًا ، يمكن أن تكون المشاركات الدعائية باهظة الثمن ، وإذا لم يتم إجراؤها بشكل جيد ، فقد تكون مضيعة للمال. أخيرًا ، إذا كان المنشور المدعوم لا يتناسب مع النغمة العامة وصوت موقع الويب أو المدونة ، فيمكن أن يظهر كإبهام مؤلم ويوقف القراء.
- كيف يمكنك التأكد من أن منشورك الدعائي فعال؟
هناك بعض الأشياء الأساسية التي يمكنك القيام بها للتأكد من أن منشورك الدعائي فعال. أولاً ، من المهم اختيار موضوع أو منتج ذي صلة بجمهورك المستهدف. إذا كانت مشاركتك الدعائية تتعلق بنوع جديد من فرشاة الأسنان ، على سبيل المثال ، فستحتاج إلى التأكد من أنها شيء يهتم به الأشخاص بالفعل ويرغبون في معرفة المزيد عنه. من المهم أيضًا إنشاء محتوى مقنع ولافت للنظر يجذب انتباه الناس. تعد المرئيات عالية الجودة دائمًا ميزة إضافية ، ويمكن أن يساعد استخدام لغة مقنعة أيضًا في تشجيع الأشخاص على النقر فوق منشورك. أخيرًا ، تأكد من تضمين عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء تخبر الأشخاص بما تريدهم أن يفعلوه بعد ذلك ، سواء كان ذلك بزيارة موقع الويب الخاص بك أو إجراء عملية شراء.
المنشور المدعوم هو منشور على منصة وسائط اجتماعية
يتم دفع ثمنه بواسطة علامة تجارية أو شركة. يتم قبول هذه المنشورات بشكل عام من قبل النظام الأساسي طالما أنها تتبع الإرشادات التي وضعتها المنصة. على سبيل المثال ، يتطلب Facebook أن يتم تمييز المنشورات الدعائية بوضوح على هذا النحو وأن تتوافق مع إرشادات الإعلان الخاصة بـ Facebook. تعد المشاركات الدعائية طريقة رائعة للعلامات التجارية للوصول إلى جمهور أكبر وللترويج لمنتجاتها أو خدماتها. ومع ذلك ، من المهم التأكد من أن المنشورات لا تزال ذات صلة ومثيرة للاهتمام للجمهور ، وإلا ستظهر على أنها غير أصلية وسيتولى الأشخاص ضبطها.